6

إعلان: مرحى.. أصبح للمُدوّنة نطاقها الخاص

السلام عليكم

على غير العادة، لن تحمل هذه التدوينة حيلة أو شرحا جديدا.. بل إعلانا.

بعد ما يزيد على السّنة من التدوين المُتواصل في مساحة مجانية (zeine77.wordpress.com) أجدني جاهزا للانتقال لاستضافة خاصّة بنطاق مستقل، أجد فيها حريةً أكبر للكتابة وفُرصا أكثر لتجربة أشياء جديدة. كما قد تُلاحظون الاستضافة واسم النِّطاق لدى مزوِّدَين مختلفَين، هذا أغلى من ناحية السِّعر ولكنّه يُتيح لي تحكما أكبر في اسم النِّطاق وسهولة في تغيير مزوّد الخدمة (استفدتُ من خصم خاص على ووردبرس) في حال لم تُعجبني الشّركة الحالية.

تجربة الانتقال هذه ما زالت في بداياتِها وأخطّط للكتابة عنها بشكل مُستمر لتقاسم الخبرة ومشاركة آرائي معكم حولها. سواءٌ تعلّق الأمر بشركة الاستضافةِ نفسِها أو تجهيزها للعمل حسب الطّريقةِ التي تُناسبني ثم تحسينها بعد ذلك حسب ما أراهُ مناسبا.

ليس لدي خبرة في التّصميم Design ولا حس فني يُذكر، لذا استعنتُ بقالَب Retro-fitted-child المُوزّع تحت رخصة GNU مع تغييرات بسيطة أجريتُها عليه حتى يُناسبَ لغة الموقع مع تعريبه كاملا. العبارات المُعربّة ككل الموقع تقريبا ما زالت قيدَ التّجربة، عندما أُحِس أن التّعريب أصبح قابلا للتّوزيع – بعد التّجربة هنا – سأنشره مباشرة. في انتظار ذلك يمكنك طلب القالب المُعرّب عن طريق مراسلتي أو التّعليق على هذه التّدوينة. كما يمكن أثناء الطلب تحديد ما إذا كنتَ تريدني أن أرسل لك ملف التّعريب مرّةً أخرى في حال حصول تغيير فيه.

أخيرا قبل أن أختمَ هذه التّدوينة الإعلان أطلُب من جميع المُتابعين تحديث مُفضّلاتِهم وعناوين آر أس أس RSS للعنوان الجديد. من جهتي اشتركتُ في خدمة Site redirect (مدفوعة، 13 دولار للسّنة) الّتي يُوفِّرها موقع wordpress.com حيثُ يُعيد توجيه الرّوابط القديمة لمثيلاتها في الموقع الجديد. كما سأكون سعيدا بأي ملاحظات، تعقيبات أو نصائح حول هذه “النّقلة النّوعيّة” كما تُحبُّ وسائل إعلام بلدٍ عربي يعرف نفسه جيِّدا وصفَ كل المشاريع في البلد.

تنتظرني بعض التّغييرات في التّدوينات السّابقة.. أرجو منكم القليلَ من الصّبر 🙂

دمتُم بخير.

آر أس أس : www.eyil.info/feed
لمستخدمي تطبيق فيدلي يمكنكم الاشتراك من هنا

فضلًا.. شارك هذا المقال 🙂

Email this to someoneTweet about this on TwitterShare on FacebookShare on Google+Share on StumbleUpon

zeine77

محمد أحمد ولد العيل، مهندس نظم معلومات. مهتم بنظام تشغيل غنو/لينوكس والبرمجيات الحرّة والمفتوحة المصدر. أسعى من خلال هذه المدوّنة لإثراء المحتوى العربي على الشّبكة.

6 تعليقات

  1. وعليكم السلام
    بالتوفيق في الانطلاقة والحلة الجديدة 🙂
    بودي معرفة المزيد عن شركة الاستضافة وشكرًا.

    • أهلا أحمد،
      بخصوص شركة الاستضافة (BlueHost) فقد اخترتُها بناءً على عرض من ووردبريس حيثُ تعتبرها هذه الأخيرة أفضل استضافة مناسبة لهذه المنصة. تواصلي الأوّلي مع خدمة الدّعم كان جيّدا. فقط في اليوم الأخير من السّنة حدثت مشكلة منعت الوصول للمواقع المستضافة من هذه الشّركة بالإضافة لشركات أخرى واستمرّت لحوالي ساعتين.
      يمكننا القول إنها لا زالت تحت التّجربة.

  2. تصميم جيمل ومحتوى أجمل , لكن لازلت أتمنى أن تشاركنا أيضا خواطرك الأخرى الغير تقنية
    مع التوفيق صديقي العزيز

    • شكرا شيخاني على التّشجيع. الخواطر غير التّقنية ربما يكون لها مكان هي الأخرى ولكن في مساحة منفصلة عن هذه وإن كنتُ غيرَ متشجَّع عليها 🙂

      شكرا لمرورك.

  3. مبروك لك أخي محمد
    إن شاء الله اﻹستضافة المدفوعة تكون لك دافعاً للإستمرار في التدوين وعدم التوقف
    بالتوفيق إن شاء الله وأضم صوتي لصوت اﻷخ Cheikhany بأن تكون لك تدوينات غير تقنية، شخصية مثلاً فهي تربط المتابعين أكثر بمعرفة صاحب المدونة وطريقة تفكيره.
    معتز عبدالعظيم (أبو إياس)

    • شرّفتَني أستاذ معتز بمرورك.
      شُكرا على الاقتراح وسأحاول نزولا عند رغبتك ورغبة الأخ Cheikhany إضافة تدوينات تقنية من حينِ لآخر، على أن تكون تجارب شخصية قد يستفيد منها آخرون.
      كل الود وشكرا على التّعليق العطِر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *